4843113470535010492

ما لا تعرفه عن رموش العين !!!

لا شك في أن الرموش تزيد جمال الانسان , لذالك أودعت فيه..وأثار اهتمام الأطباء حيث أظهرت التجارب الطبية والمختبرات أن رموش العين ليست عنصر غير هام .. ولكنها تحتوى على أمرو ان تعرفت عليها بعدها يتحاول الاعتناء بها جيدا..اليك الأن 7 أمور يجب أن تعرفعها عن الرموش لتغير نظرتك حولها..


 الرموش تتغيير مع تقدمك في السن :

ستلاحظ وجود تغير في كمية و كثافة و طول رموشك .وهذا يدل على تغيير طبيعي لها حيث أنها تصبح رقيقة  مع مرور فترة من الزمن . ولكن مع اهمالك لها قد تلاحظها تتساقط لوحدها..ولكي تحافظ علي طولها و جميليتها ، وذالك من خلال إضافة مكونات تساعد علي تحفيز نمو الشعر مثل فيتامين ب و البيوتين إلي روتينك اليومي .

2- الرموش المجعدة يسهل كسرها :

عند إستخدام ألة لف الرموش ، تؤدي مع وقت استعمالها إلي سحب الرموش من جذورها . و هذا قد يكون من أحد الأسباب لتساقط الرموش لذلك ينصح الأطباء بعدم استخدام هذه الألات..






















3- الرموش لابد لها من وجود مادة TLC  :

الرموش كما هو معلوم هي من نفس مكونات الشعر , فهي تتأثر مثل الشعر بالعوامل المضرة له . و يمكنك حماية عينيك من خلال العوامل المضرة مثل تراكم الغبار و العرق و الماسكارا . و يفضل تنظيف العين جيداً و غسلها بشامبو الأطفال .

4- الرموش قابلة لأن تصبح طويلة :

قد يكون حلم كل فتاة أن تصبح رموشها طويلة ، و لكن هذا ليس حلم بعيد بل يمكن أن يتحقق وكذالك الحصول علي عين جذابة و هناك العديد من الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنك إتباعها لتطويل الرموش منها مثلا : (دهن الرموش بزيت الخروع مرتين يومياً - وأيضاً إستعمال زيت اللوز ) مع الحرص علي عدم إستخدام مستحضرات التجميل السيئة دون استشارة الطبيب الخاص . 













5- هل يمكن أن يتم الحصول علي رموش أطول و أكثف ؟

إذا كنت تريد الحصول علي رموش أطول و أكثر قتامة  يمكنك البحث عن الطرق الطبيعية أفضل من إستخدام الرموش الصناعية باهظة الثمن . فمثلاً يمكنك خلط الفازلين مع العسل ، و ذلك بخلط معلقتين من الفازلين مع معلقتين من العسل و وضعهم في أنبوبة ماسكارا قديمة  و يجب أن تكون نظيفة و يمكنك تطبيقها كل يوم علي رموشك .

6- الماسكارا المقاومة للماء ،لتهيج الرموش :

تحتوي هذه الماسكارا علي مادة  كيميائية تساعد علي تمسك المنتج بالجلد  و صعوبة إزالته حتي بالماء و التعرض للرطوبة . لذلك يوصي خبراء التجميل بعد إستخدامها كثيراً  و ذلك لأن نفس هذا المكون أن يعمل علي الحكة و التهيج للرموش و الحساسية المائية . و بالتالي يفضل البحث عن طرق طبيعية أكثر خالية من المواد الحافظة أو العطور حفاظاً علي عيون بلا حكة.


















7- الرموش الصناعية له أضرار كبيرة :

يقوم الكثير من المشاهير إستخدام الرموش الصناعية  و قد يقوموا بعمل دعايا له و أنها جميلة جداً و غير مؤذية . تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش  و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها .  و إذا كنت تصر علي تركيب الرموش الصناعية يفضل الذهاب إلي صالون تجميل أمنة و معروف لتجنب حدوث أي أخطاء .



وأخيرا قم بمشاركة التدوينة ليستفيد غيرك 

بالضغط على أحد الأيقونات في الأسفل
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

مواضيع مميزة

أفضل مواضيع هذا الأسبوع

أفضل مواضيع هذا الشهر

عن التدوينة

التدوينة وضعت لأساس نشر المعلومات المفيدة والتي قد لا يعلمها كثير من الناس , وذالك عن طريق مجموعة من الوسائل ةالتي منها الفيديوهات , الصور مقالات الى غيره من الأمور الأخرى